تطوير الذات

فن التعامل مع الناس … كيف تفسر سلوك أي شخص ؟

يعد فن التعامل مع الناس من أهم الأمور الذي يتوجب على كل فرد الاطلاع عليها كي يتمكن مع التعايش مع الآخرين بسلام… كيف تفسر سلوك أي شخص ؟ سؤال يمكن الجواب عنه. يمكنك تعلم “القراءة ما بين السطور” لكل شخص قابلته للتو. حاول تحليل أي شخص من خلال ملابسه و لغة جسده و سلوكه.

فن التعامل مع الناس ... كيف تفسر سلوك أي شخص ؟
مصدر الصورة: pixabay.com

 

فن التعامل مع الناس

تحليل المظهر

اكتشف ما يفعله الشخص من خلال ملابسه

يمكن أن يخبرك معطف المختبر أو مجموعة الأدوات أو الملابس الملطخة أو البدلة أو الزي الرسمي بمهنة الشخص. استخدم هذه المعلومات لمعرفة ما إذا كان هذا الشخص صغيرًا جدًا بالنسبة لمهنة ما أو مسؤول تنفيذي أو حرفي ماهر أو لا علاقة له بالمهنة التي يدعيها.

ابحث عن التجاعيد

يمكن أن تخبرك الخطوط حول العينين أو الفم أو التجاعيد في الرقبة بالسن المحتمل للشخص. يمكن أن تكون البقع البنية على اليدين أيضًا مؤشرًا جيدًا لتقدير عمره.

حاول تخمين مدى بساطة ذلك الشخص

عادة ما تظهر بساطة الشخص أو الرغبة في التباهي بالثروة في طبيعة الإكسسوارات و الأزياء و الأحذية و حتى تصفيفة الشعر. ابحث عن ساعة باهظة الثمن أو أقراط مرصعة بالماس.

  • ابحث أيضًا عن علامات عدم الاستقرار. يمكن أن تكون الملابس البالية أو الرديئة أو الأحذية البالية علامة على أن الشخص لا يملك الكثير من المال.
  • في حين أن هذه المؤشرات يمكن أن تخبرك بالطبقة الاجتماعية التي ينتمي إليها الشخص ، إلا أنها ليست صحيحة دائمًا و لا تؤثر بالضرورة على السلوك.

ابحث عن علامات الدقة

يكون الشخص شديد الدقة إذا كانت تسريحة شعره نظيفة ، و إذا كانت ملابسه مكوية بدقة ، و إذا تم الاهتمام بكل التفاصيل. يمكن أن يكون الشخص الذي لديه خزانة ملابس غير متناسقة مبدعًا أو فوضويًا.

بدّل إلى لغة جسد الشخص

كما يقول المثل ، “لا يمكنك الحكم على الكتاب من غلافه”. تحليل الملابس هو الطريقة الأسهل ، و لكنه أيضًا الطريقة الأقل موثوقية لتفسير الشخصية.

 

فن التعامل مع الناس

فسر لغة الجسد

لاحظ ما إذا كان الشخص الذي تتحدث معه يبتعد عنك عندما يرد عليك

يمكن أن يكون هذا علامة على العصبية لدى الشخص. يشير أيضًا حك الرأس إلى التوتر.

بقعة الغضب في الفك المشدود أو الشفتين الملتفة

تعتبر لغة الجسد سلبية أيضًا إذا عقد الشخص ذراعيه و ساقيه فجأة أو نظر بعيدًا.

راقب المظهر

قد يكذب عليك الشخص إذا تجنب النظر مباشرة في اتجاه عينيك أو التحديق بك بشدة. من الصعب تزييف النظرة ، لذلك من المحتمل أن تتعامل مع شخص مخلص و مسترخي إذا لم تلاحظ نظرة خادعة أو ثابتة للغاية.

ابحث عن علامات الإلهاء

يشعر الشخص بالملل أو أنه معتاد على التحقق باستمرار من هاتفه إذا استمر في النظر إلى ساعته أو هاتفه. من الأفضل أن تحكم على مدى انتباه الشخص إذا بدأت نشاطًا جديدًا أثناء حديثه.

راقب العينين

زيادة و ميض العين سيشير إلى الشعور بالتوتر. يمكن أن يكون أمرا عاديا عند الظهور غير الواعي للقلق عندما يكون المرء مركز اهتمام الآخرين.

ثق بحدسك

غالبًا ما يعبر الناس عن إيماءات بسيطة تنقل بالضبط ما يفكرون فيه. و مع ذلك ، فإن هذه القرائن تمر بسرعة كبيرة بحيث لا يتمكن سوى عقلك الباطن من تسجيلها. هذه التعبيرات متناهية الصغر تطرجمها لغة الجسد.

 

فن التعامل مع الناس

تفسير السلوك و الدافع

 

ادرس الابتسامة أو الضحك لترى ما إذا كانت حقيقية

يمتلك الشخص ابتسامة مزيفة ، لكن عيونه لا تضيق. قد يحاول الكذب و ستشعر بعدم الارتياح لابتسامته و فرحه المصطنع.

لاحظ التغيرات في السلوك

يشعر الشخص براحة أكبر معك إذا انتهى به الأمر بفك ذراعيه أو الاقتراب منك. و بالمثل.

تعرف على علامات الشخص المتسلط

سيسعى هذا النوع من الأشخاص للحصول على المكافآت و منصب قيادي. إنه يتوقع أن يكون له الكلمة الأخيرة في المناقشات أو المهمة لإدارة الآخرين و التأثير فيهم.

  • يمكن أن تظهر لك مراقبة السلوك دوافع الشخص و يمكن أن تخبرك كيف تتفاعل معه.

ابحث عن شخص متعطش للتواصل مع الآخرين

هؤلاء الناس يميلون إلى مضاعفة صداقاتهم ، للعمل كوسطاء بين أصدقائهم. يسعى هذا النوع من الأشخاص للحصول على مودة الآخرين.

 

الضيف الثقيل : كيف تتعامل مع ضيف لا يريد المغادرة

الصفحة الرئيسية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق